.
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول
اتصل بنا

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» مدى تعدد مرجعيات الدرس الفلسفي.
الثلاثاء أغسطس 22, 2017 12:46 pm من طرف كمال صدقي

» الدرس الفلسفي وبيداغوجيا الكفايات.
الثلاثاء أغسطس 22, 2017 12:44 pm من طرف كمال صدقي

» مأزق البيداغوجيا أمام إشكال ما الفلسفة.
السبت أبريل 22, 2017 11:28 am من طرف كمال صدقي

» ما الفئات المعنية بخطاب الحداثة والديمقراطية والعلمانية وحقوق الإنسان؟
السبت أبريل 22, 2017 11:18 am من طرف كمال صدقي

» هل التفلسف غاية أم وسيلة ؟
السبت أبريل 22, 2017 11:06 am من طرف كمال صدقي

»  على هامش سيولة الندوات الفلسفية هنا وهناك.
السبت أبريل 22, 2017 10:55 am من طرف كمال صدقي

» من النسق الفلسفي إلى فلسفة المجال.
الثلاثاء مارس 14, 2017 9:59 am من طرف كمال صدقي

» شبهة كتاب المنار لمادة الفلسفة
السبت يناير 21, 2017 11:22 am من طرف كمال صدقي

» ذكرياتي مع النصوص الفلسفية.
السبت يناير 14, 2017 6:28 pm من طرف كمال صدقي

» عتاب فلسفي على هامش الندوات الفكرية
الثلاثاء يناير 10, 2017 8:35 am من طرف كمال صدقي

مواقع صديقة

سحابة الكلمات الدلالية
جذاذة بوصفه التاريخ لمفهوم وجود القيم الفلسفي البشري الفلسفية الوعي الحقيقة المعرفة الشخص لدرس الكلي مفهوم مشكلة الضرورة موريس الغير الفلسفة والحرية الوضع قيمة مجزوءة التحضير

شاطر | 
 

 احتمالات صيغ الإنشاء الفلسفي.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كمال صدقي
مدير المنتدى
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 2338
العمر : 62
البلد : أفورار
العمل : متقاعد مُهتم بالدرس الفلسفي
تاريخ التسجيل : 20/12/2007

مُساهمةموضوع: احتمالات صيغ الإنشاء الفلسفي.   الثلاثاء أبريل 07, 2015 2:29 pm

بحسب الأطر المرجعية للتقويم، أتساءل عن كيفية اشتغال مدرسي الفلسفة، منهجيا ومعرفيا،على إمكانية مُساءلة المترشحين في مفهومين من مجزوءتين مختلفتين . وبالتالي كيف يتم الاشتغال على هذا الاحتمال من خلال الصيغ الثلاث : السؤال المفتوح والقولة المرفقة بسؤال، ثم النص المرفق بسؤال التحليل والمناقشة ؟
    كيف يُمكن تأطير هذا الاحتمال، وكيف سيتم تبرير هذا التعالق بين مفهومين من مجزوءتين، سواء من خلال التأطير أو المفارقة أو الطرح الإشكالي؟
لكن هل عوّدنا التلميذ على إمكانية هذا المطلب من خلال بناء الدروس نفسها، والتي يجب أن تراعي مدى الترابط بين كل المجزوءات، وكذا تبرير الانتقال من مجزوءة إلى أخرى؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://philo.top-me.com
 
احتمالات صيغ الإنشاء الفلسفي.
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فيلوصوفيا :: الفلسفة :: مقاربة الإنشاء الفلسفي-
انتقل الى: