.
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول
اتصل بنا

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» مدى تعدد مرجعيات الدرس الفلسفي.
الثلاثاء أغسطس 22, 2017 12:46 pm من طرف كمال صدقي

» الدرس الفلسفي وبيداغوجيا الكفايات.
الثلاثاء أغسطس 22, 2017 12:44 pm من طرف كمال صدقي

» مأزق البيداغوجيا أمام إشكال ما الفلسفة.
السبت أبريل 22, 2017 11:28 am من طرف كمال صدقي

» ما الفئات المعنية بخطاب الحداثة والديمقراطية والعلمانية وحقوق الإنسان؟
السبت أبريل 22, 2017 11:18 am من طرف كمال صدقي

» هل التفلسف غاية أم وسيلة ؟
السبت أبريل 22, 2017 11:06 am من طرف كمال صدقي

»  على هامش سيولة الندوات الفلسفية هنا وهناك.
السبت أبريل 22, 2017 10:55 am من طرف كمال صدقي

» من النسق الفلسفي إلى فلسفة المجال.
الثلاثاء مارس 14, 2017 9:59 am من طرف كمال صدقي

» شبهة كتاب المنار لمادة الفلسفة
السبت يناير 21, 2017 11:22 am من طرف كمال صدقي

» ذكرياتي مع النصوص الفلسفية.
السبت يناير 14, 2017 6:28 pm من طرف كمال صدقي

» عتاب فلسفي على هامش الندوات الفكرية
الثلاثاء يناير 10, 2017 8:35 am من طرف كمال صدقي

مواقع صديقة

سحابة الكلمات الدلالية
الفلسفة البشري الشغل مقالات بوصفه الضرورة الوضع الأخلاق دروس ميرلوبونتي الكلي الشخص الفلسفي تعريف الحجاج صوفيا صالح موريس قيمة والحرية والفكر جسوس كانط أرسطو منهاج الدرس

شاطر | 
 

 تساؤل حول جذاذة الفرض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mayasophie



ذكر
عدد الرسائل : 1
العمر : 39
البلد : taounate
العمل : أستاذ متدرب
تاريخ التسجيل : 08/12/2016

مُساهمةموضوع: تساؤل حول جذاذة الفرض   الخميس ديسمبر 08, 2016 8:50 pm

مما لا شك فيه ان الجميع يعرف اهمية التخطيط للدرس الفلسفي. فالدرس الفلسفي يعيشه مدرس الفلسفة في زمنين: زمن التفكير فيه وتصوره قبل انجازه وزمن ممارسته ووجوده، واللحظتين معا لا يمكن الفصل بينهما. ونظرا لأهمية التخطيط في عمل المدرس، بحيث يمكننا من اقتصاد العمل التعليمي التعلمي لأن من خلاله أضمن أن الأداء سيكون متخلصا من كل مظاهر الحشو والارتجال. هذا بالاضافة إلى تلك القدرة الاستباقية على توقع ما سيحدث وبالتالي الاستعداد الجيد. قلت ونظرا لهذه الأهمية أصبح لزاما على كل مشتغل في ميدان التدريس بصفة عامة وعلى مدرس الفلسفة بصفة خاصة أن تكون له من الكفاءة ما يؤهله لحسن التخطيط لجميع حصصه. لكن ومن خلال مناقشتي لبعض أساتذة المادة سمعت أن هناك انواعا متعددة من الجذاذات ومن ضمنها جذاذة الفرض. فوجدتني على حيرة من أمري واتساءل كيف أنجز جذاذة تتعلق بحصة انجاز فرض يدخل في اطار فروض المراقبة المستمرة؟

المرجو من اهل الاختصاص افادتي في الموضوع وشكرا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تساؤل حول جذاذة الفرض
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فيلوصوفيا :: الفلسفة :: بيداغوجيا الدرس الفلسفي :: بيداغوجية الدرس الفلسفي-
انتقل الى: